السبت، 26 نوفمبر 2016

الزوايا السعرية الزمنية ، شرح طريقة رسم نجمة جان

بسم الله الرحمن الرحيم زوار موقع يسعدنا اليوم ان نشرح طريقة رسم نجمة جان او ما يطلق عليها بالنجمة السداسية .


الزوايا السعرية الزمنية

التي هي من ادواة جان للاشارة  لا يوجد شيئ اسمه استراتيجية جان لانه بكل بساطة لم يترك ويليام جان سره في التداول لاحد ، لكنه ترك ادوات يستخدمها المحللون في اسواق المال ،  فبعد ان يُكَون السعر  قمة و قاع او قاع و قمة واضحتين بحيث تبعا للنظرية التي تقول ان الزمن يعيد نفسه ، فعليه نقوم بتحديد اخر اعلى قمة و قاع او العكس لرسم النجمة للتنبؤ بالحركة القادمة للسعر .

ثم نضع خط عمودي على كليهما بهاذا الشكل

الزوايا السعرية الزمنية

ثم نقوم بقياس المدة الزمنية بين النقطتين سواء بحاسبة النقاط او اداة السيكك بعدها تضع خط اخر عمودي على المدة المماثلة في المستقبل بهاذا الشكل .

الزوايا السعرية الزمنية

ثم نضع خطين افقيين على كل من القاع و القمة السابقتين ونزيل خطين الترند الذي استعملناه لقياس الزمن ، من الممكن استخدام الرسمة على كل الفريمات لكن يبقى فريم الاربع ساعات هو الافضل لنا كمضاربين على المدى القريب فيبقى فريم 4 ساعات هو الافضل بالنسبة لنا ، كما يمكن استخدام الرسمة على فريمات اكبر لتحديد الاتجاه العام يكون افضل .

الان اصبح لدينا شكلان متطابقان ، الشكل رقم 2 هو الذي سنرسم عليه النجمة .


الزوايا السعرية الزمنية

نرسم التقاطعات الثلاث التي باللون الاخضر ثم نحدد المنتصف بخط عمودي بهاذا الشكل 

الزوايا السعرية الزمنية

ثم نرسم اقطار المنتصف التي بالشكل الاحمر

الزوايا السعرية الزمنية

ثم نكمل الاقطار المتبقية كما هو موضح باللون الاصفر و بذلك تكون الرسمة اكتملت 

الزوايا السعرية الزمنية

طبعا الرسمة جدا سهلة رغم انها قد تبدو صعبة في الاول لكن مع التكرار سيتبين لك انها بسيطة جدا كما ان هناك مؤشر لرسمها تلقائيا من تصميم الاستاذ ابو حمزة .

لتحميل المؤشر من هنــا

حاول رسمها على قمم و قيعان سابقة وستلاحظ مدى احترام السعر لها بشكل مدهش و للتعمق اكثر في موضوع الزوايا السعرية انصحك بمشاهدة دروس الاستاذ حمادة سلام فهو افضل من شرحها في الوطن العربي .

--------------------

ارجو ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ، رجاءا ضع بصمتك بتعليق و لا تنسى مشاركته لتعم الفائدة . مع متمنياتنا لكم بالتوفيق .

اذا كُنت تبحث عن شركات مرخصة

افتح حساب اسلامي مع شركة EQUITI، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة dukascopy، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة nsfx، اضغط هنا 

تنويه : كل المواضيع التي تُطرح بغرض تقديم مادة تعليمية و إثراء المحتوى العربي فقط و ليست بهذف تقديم توصيات بأي حال من الأحوال ، لذا ينبغي دائما البحث عن آراء و مشورات مستقلة إذا ما شعرت بعدم القدرة على أن تتحمل المخاطر المحدقة بالسوق

هناك تعليقان (2):

  1. سلام عليكم مشكور اخي على الشرح الرائع لم اجد فيديو للدكتور حماده سوى درسين فقط يشرح بهما التداول الزمني ..اكون شاكرا لكم اذا تفضلتم بالايضاح مع جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. اشكرك اخي الفاضل..المشكلة ان حمادة سلام لا يكتب عناوين دلالية لفديواته لذا يصعب وجودها لمزيد حول الموضوع اكتب اسم hamada salam هكذا في يوتوب وستجد قناته بها 31 فديو
      ان لم تجدها اعطني اميل وسابعتها لك
      تحياتي

      حذف

Dukascopy Bank SA