الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

لماذا كل هذا التحامل على الدكتور حمادة سلام و المحللين الزمنيين عموما .

لماذا كل هذا التحامل على الدكتور حمادة سلام و المحللين الزمنيين عموما .
لماذا كل هذا التحامل على الدكتور حمادة سلام


احببت ان اكتب اليوم للاخوة القراء موضوعا يمكن اعتباره رأي شخصي حول الضجة التي دارت رحاها على اصحاب القنوات و التي اعتقد ان لها منفعة كبيرة في كشف المحللين الفشلة ، وخاصة بعد ان اصبحت ظاهرة في اوساط المتداولين ، مما جعل الحديث عنهم ضرورة لتنقية المجال مما سيساهم في حفظ اموال الناس ، لكن اعتقد في نفس الوقت كانت لها سلبيات واضحة ، ممكن نشبه الوضع بحكم جمال عبد الناصر حين قام بتوزيع الاراضي على صغار الفلاحين ، صحيح استفاد الكثير منهم لكن في نفس الوقت وقعت مظالم على اخرين ، نفس الشيئ يقع اليوم اذا ما نظرنا من نفس الزاوية .

فلا يمكن الهجوم على الجميع بالجملة و خاصة ان هناك اناس شرفاء صحيح قلة ، لكن قدمو الكثير للمجال وليس من المعقول تحميلهم اوزار غيرهم ، اضافة ان الامر قد يبدو كعمل صبياني يدوس باطراف نعليه على ما كل ما يتعلق باحترام الاخر و تقديره .


و اربئ بنفسي عن ذكر اي اسماء لعدم اثارة الفثنة لكن مرة اكتفيت بوصف الامر بعبارة اخرى

فقلت : الفوركس باختصار هو ان تستثمر مذخراتك الى ان يتم طردك ، ثم  تبيع مجوهرات زوجتك و تعود الى ان يتم طردك ، ثم تبيع بلاط شقتك و النوافذ و الابواب الى ان يتم طردك ، فتترك الحرب هناك و تتفرغ لبيع الوهم للمبتدئين من توصيات و ادارات ووكالات ، فتقوم بتعويض ما فاتك ، فتحط يافطة على حائطك مكتوب عليها خبير الفوركس !

دون الاشارة لاحد فاللبيب بالاشارة يفهم


فالنقد بطبيعته امر محمود وهو غير مقتصر على الفوركس بل في كل جوانب الحياة ، حتى تتلقح الافكار و من تم تؤتي ثمارها ، لذلك فالمجتمعات العربية لم تتقدم لنفس السبب !

فالفوركس مجال مفتوح للبحث و لطالما حلمنا ببزوغ كوادر عربية نتباهى نحن ايضا بهم بين بقية الشعوب ، لذا فقد تختلف فلسفة الربح من الفوركس من شخص لاخر ، فهناك من يعتبر نمو راس المال بمعدل 2% كل شهر نجاح و هو فعلا كذلك لكن اذا كانت محفظته كبيرة طبعا ، لكن كما نشر الدكتور حمادة سلام على قناته اليوم

معلقا : وهذا كشف حسابى الحالى بفضل الله تعالى من 900 دولار الى 30 الف دولار فى 5 ايام عمل بعد الاجازة وب96 صفقة رابحة وولا صفقة خاسرة


لماذا كل هذا التحامل على الدكتور حمادة سلام
لماذا كل هذا التحامل على الدكتور حمادة سلام

فلا بد لمنتقديه ان يعترفو ان ذلك نجاح منقطع النظير في اطار فلسفته الخاصة
الموضوع لا علاقة له بالتطبيل لاحد و انما ما يمليه علينا الضمير حين نرى خطئا ما ،اضافة انه لا يحتاج لمن يدافع عنه فهو كفيل برد الشبهات عن نفسه  و ايضا حتى لا نخسر بعض كبار المحللين من الظهور على الساحة ، و بخصوص الدكتور حمادة سلام هو مجرد مثال فقط كوننا نتابع تحليلاته من حين لاخر.

فلا يمكن لاحد تابعه الا يلمس فيه روح الدعابة و الصدق ، مثلا حين يخبر عن قصصه القديمة في المسابقات التي تنظمها بعض الشركات لتكوين راس المال او حين يغضب ثارة و يمسح كل شيئ في قناته و يرحل الى توتر ثم يعود بعدها ، فلا بد ان تلمس فيه حمادة الانسان الذي يتصرف بعفوية ، اما المحلل الفاشل فجل تركيزه في اظهار صورة البدخ فقط , 
و جل عباراته محاطة بهالة من الجفاء و الشوفينية .

مضاعفة الحساب بسرعة قمار !

من قال بذلك ؟! و هل توجد دار للافتاء تحدد كم نسبة الربح و نسبة للمخاطرة حتى تكون تجارة شرعية ؟ طبعا لا يوجد لكنها مجرد مقولة انتجتها التجارب كونها خطيرة على راس المال و هي لا تخرج عن السياق العام لحب الافتاء ، فمن يستطيع مضاعفة محفظته سيفعل لكن صعوبة ذلك هي من افرزت التحريم بغير علم !

ربما يكون الموضوع نقد مضاد حتى لا نفقد خيرة المحللين من الساحة كما ذكرت سابقا و خاصة ان الموقع منبر حر للجميع و غير تابع لاي جهة .


افتح حساب اسلامي مع شركة EQUITI، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة dukascopy، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة nsfx، اضغط هنا 

تنويه : كل المواضيع التي تُطرح بغرض تقديم مادة تعليمية و إثراء المحتوى العربي فقط و ليست بهذف تقديم توصيات بأي حال من الأحوال ، لذا ينبغي دائما البحث عن آراء و مشورات مستقلة إذا ما شعرت بعدم القدرة على أن تتحمل المخاطر المحدقة بالسوق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Dukascopy Bank SA