الأحد، 18 سبتمبر 2016

كيف اكون متداول ناجح !

كيف اكون متداول ناجح !                       


كيف اكون متداول ناجح
الحديث عن كيف اكون متداول ياتي في خضم تساؤلات عن هذا البحر العميق الذي استطاع البعض ان يُكون منه ثروة حقيقية بينما البعض لم يدرك قواعد اللعبة بعد !

كيف اكون متداول ناجح لتحقيق الربح من الفوركس ؟


في هذه المقالة ان شاء الله سنلقي الضوء على اهم العوامل التي تخولك من المُضي قُدُماً نحو النجاح المستمر في اسواق المال ولسنا بصدد الحديث لا على مؤشرات ولا على انواع التحليل . 


التعليم : 


كاي مجال اخر لا يمكن مزاولته دون خلفية معرفية تحدد لك اسرار هذا المجال بالتفصيل الممل ،  والادوات المُستخدمة و المخاطر المحتملة .



ادارة راس المال :



كيف اكون متداول ناجح










تعد الادارة السليمة اهم الركائز التي تخول للمستثمر البقاء في السوق ، لكن للاسف نجد بعض المتداولين احيانا ما يغامرون بسبب الراس المال الصغير و الذي تكون ارباحه غير مرضية ، فيصاب بالملل مما يدفعه للتهور بفتح بصفقات بلوت عالي وهنا تكون الكارثة ، ثم يتسائل كيف اكون متداول ناجح !



الرافعة المالية الصحيحة :


كيف اكون متداول ناجح












مثال على الرافعة :



لنفترض جدلا انك تريد شراء سيارة عن طريق القرض بثمن 5000 دولار ، في الواقع انت تقوم بوضع رصيدك تحت رافعة مالية بحسب الاقساط التي ستؤديها كل شهر .


فلو كان القسط الشهري 1000دولار فان الرافعة التي استخدتها في هذه الحالة 1/5

إجمالي حجم /أسهم الحساب= الرافعة المالية الفعّالة  .


لذلك فكلما كانت الرافعة المستعملة اكبر فان تدفق الاموال لحسابك في حالة الصفقة الناجحة سيزيد بشكل  اكبر و العكس صحيح اذا ما عكست عليك الصفقة . 
 فالرافعة اذن سلاح ذو حدين ، لذا فخبراء المال لا ينصحون باستخدام رافعة تزيد عن 1/10.


العامل النفسي في الفوركس :



كيف اكون متداول ناجح










هل سالت نفسك مرة لماذا احقق ارباحا جيدة في الحساب التجريبي بينما عندما انتقل للحساب الحقيقي يختلف الامر ؟!

لا شك ان السر المتخفي وراء هذه الحقيقة يرجع بالاساس الى العامل النفسي فقط ، فلا وجود لشيئ اسمه الخوف في الحساب تجريبي مما يساعدك على اتخاذ قرار سليم .


لذا فبعد انتقاء اسلوب التحليل الذي ستعتمده و الوثوق به فيجب عدم النظر الى سير الصفقة سواء كانت رابحة او خاسرة حينها ، يا اِمّا ان تضرب الستوب او الهذف .






اعتقد ان هذه هي الامور المحورية لكل شخص يتسائل كيف اكون متداول ناجح ، فان كانت لديك عزيزي القارء نقاط اخرى ارجو ان تشاركها معنا في تعليق .

            افتح حساب اسلامي مع شركة اكويتي

افتح حساب اسلامي مع شركة EQUITI، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة dukascopy، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة nsfx، اضغط هنا 

تنويه : كل المواضيع التي تُطرح بغرض تقديم مادة تعليمية و إثراء المحتوى العربي فقط و ليست بهذف تقديم توصيات بأي حال من الأحوال ، لذا ينبغي دائما البحث عن آراء و مشورات مستقلة إذا ما شعرت بعدم القدرة على أن تتحمل المخاطر المحدقة بالسوق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Dukascopy Bank SA