الاثنين، 10 أكتوبر 2016

العامل النفسي في الفوركس

العامل النفسي في الفوركس


العامل النفسي في الفوركس


لطالما يتم تناول موضوع العامل النفسي بين المتداولين لما له من اهمية بالغة في اسواق المال بحيث ممكن اعتباره الخط الموازي لادارة راس المال ، فلا ننسى ان الاغلبية الساحقة للمتداولين  هواة لهم مهنهم الخاصة كمحامين و اطباء و غيرهم يرغبون في الحصول على دخل اضافي ، وهذه الفئة هي اقل عرضة للضغط النفسي بحيث يدركون تماما ان مهنهم هي مصدر دخلهم الاساسي .

 ليبقى التاثير الحقيقي على بعض الشباب العاطل راودته فكرة الدخول الى اسواق المال و ربما انساق خلف احلام وردية رسمها له قروش التسويق بعبارة ( حقق مبلغ 10000 دولار في الشهر ) وبدون تحديد اي خطة !

اشرنا في مقالات سابقة الى التهيئة النفسية قبل الشروع في التداول و سنحاول ان شاء الله ان نبين بعض الجوانب الاساسية فقط والا فموضوع النفسية متشعب جداوالتي ينبغي ان تكون من المسلمات في ذهنك قبل ان تفتح حساب حقيقي .

_ الا يكون المال الذي تود استثماره ضمن احتياجاتك الخاصة و ان خسارته لن تسبب لك اي مشاكل اقتصادية .

_ ان تلغي من قاموسك  شيئ  اسمه مضاعفة راس المال كل اسبوع  ، و اجعل لنفسك هذفا شهريا لا يزيد عن 20%  وتاكد انك لو واضبت على هذه النسبة لمدة خمس سنوات متواصلة فقد اصبحت مليونيرا .

هل هذا معقول ؟!

في الجدول اسفله يبين رياضيا المسالة بحيث تم وضع راس مال بقيمة 600 دولار ليتحول الى 28 مليون ، يعني نظريا ممكن .

العامل النفسي في الفوركس

لكن كيف يمكن ان نلتزم بهذه النسبة على المدى الطويل ؟

كنت قد تحدث في موضوع سابق عن اكسبرت و طريقة تركيبه اعتقد انه بامكانه ان يساعدك كثيرا في تحديد نسبة الربح و الخسارة .
للاطلاع على الاكسبرت من هنا


ارجو ان يكون الموضوع قد افادك ، فان كان كذلك لا تنسى مشاركته مع اصدقائك لتعم الفائدة ، كما يسعدني ان اسمع اقتراحاتكم حول لضبط العامل النفسي في الفوركس . 
مع متمنياتي بالتوفيق للجميع .


افتح حساب اسلامي مع شركة EQUITI، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة dukascopy، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة nsfx، اضغط هنا 

تنويه : كل المواضيع التي تُطرح بغرض تقديم مادة تعليمية و إثراء المحتوى العربي فقط و ليست بهذف تقديم توصيات بأي حال من الأحوال ، لذا ينبغي دائما البحث عن آراء و مشورات مستقلة إذا ما شعرت بعدم القدرة على أن تتحمل المخاطر المحدقة بالسوق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Dukascopy Bank SA