السبت، 8 أكتوبر 2016

الخيارات التنائية و اسباب تجعلك تبتعد عنها



اسباب تمنعك من التداول في الاوبشن (الخيارات الثنائية)

الخيارات التنائية

بسم الله الرحمان الرحيم ، زوار موقع 5sinvesting اهلا و سهلا بكم مجددا مع موضوع اخر الذي لن اسميه درسا بقدر ان نطلق عليه خواطر او دردشة وكاننا نلقي الضوء على بعض التساؤلات التي ربما تجول بخاطرك حول الاوبشن ، وفي نفس الوقت لست بصدد عرض الاراء الفقهية هل الاوبشن حلال او حرام فذلك ليس تخصصي .

مبدئيا حين يشاهد الشخص الغير محيط باسواق المال منصتين واحدة للفوركس و اخرى للاوبشن قد يعتقد ان المجال هو هو ومما قد يساعد في جلبه اكثر حين يجد سهولة في فتح صفقاته في الاوبشن الغير معقدة ، فيكفيه ضغطة زر واحدة و كفى .


 بينما يرى منصة mt4 صعبة بالنسبة له و هذا في اعتقادي اهم الاسباب التي تجره الى الاوبشن ، واعرف شخصيا بعض الاصدقاء ممن حدثت لهم تجارب كهذه و نصحتهم حينها ان يبتعدو عن ذلك المجال الجد مشبوه والصعب لكن للاسف لم يفعلو حتى خسرو حساباتهم ، مما اضطرهم الى تعلم كيفية استخدام منصة mt4 ، حينها اكتشفو انها ليست معقدة كما كانو يتوهمون لكن التكاسل كان له دور  وارجو الا تكون عزيزي القارء كذلك  .


تطرقنا في مواضيع سابقة  الى شركات الفوركس النصابة لكن اذا عملت مقارنة نسبية بينها و بين شركات الاوبشن ستجد ان معظم شركات الاوبشن نصابة و غير مرخصة و لا ينجو منها الا القليل بل الاقل ، وهذا في حد ذاته سبب كافي ينبغي ان يبعدك عما يسمى الخيارات الثنائية .


فما هي الخيارات الثنائية


الاصل في الاسم يدل على المضمون ان هناك خياران اثنان صعود او هبوط ، قد يقول قائل فما الفرق بينه و بين الفوركس فكلاهما صعود او هبوط ؟


 اجل صحيح لكن هناك فرق فالفوركس انت تبيع اذا توقعت الهبوط و تشتري اذا توقعت العكس ، لكن في الاوبشن فانت لا تبيع ولا تشتري بل تراهن على الصعود او الهبوط في مدة زمنية معينة و نقطة واحدة في حركة السعر كفيلة ان تجعلك تربح او تخسر، كما ان القيمة المراهن عليها عادة ما تكون 70% اضافية في حالة المكسب بينما 100% في حالة الخسارة ، وهذا غير منطقي بتاتا ، فتخيل اذا كان الامر هكذا كيف سيكون حجم التلاعب من قبل الشركات في منصاتهم .


وبما ان الاغلبية تعتقد بحرمة الاوبشن فستجد شح المعلومات في المحتوى العربي وبالتالي نقص الموارد التعليمية و الاستراتيجيات المبتكرة التي ممكن ان تساعدك ، مما سيجعلك لقمة سائغة لخسارة اموالك على الارجح .


فنصيحتي لك اخي الزائر ان تبتعد عن الاوبشن بشكل نهائي فكما يقال الذئب لا ياكل من القطيع الا الشاردة منها ...



لمتابعة الاخبار انظم الى القناة العربية الاولى المختصة في هذا المجال

https://t.me/brokerscam


--------------------

لا اريد الاطالة بقدر ايصال المعلومة ، فكل ما قيل هو يعبر عن رائيي المتواضع فقط ، ارجو ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ، فان كان كذلك لا تنسو مشاركته لتعم الفائدة .


افضل شركة فوركس في السعودية و الخليج العربي

افتح حساب اسلامي مع شركة EQUITI، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة dukascopy، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة nsfx، اضغط هنا 

تنويه : كل المواضيع التي تُطرح بغرض تقديم مادة تعليمية و إثراء المحتوى العربي فقط و ليست بهذف تقديم توصيات بأي حال من الأحوال ، لذا ينبغي دائما البحث عن آراء و مشورات مستقلة إذا ما شعرت بعدم القدرة على أن تتحمل المخاطر المحدقة بالسوق

هناك تعليقان (2):

  1. حتى المتاجرة للخيارات الثنائية لها اساليبها في المتاجرة الصحيحة وليس مثل ما يتوقع البعض انك تراهن

    ردحذف
    الردود
    1. كلا اخي الفاضل...مفهوم المتاجرة يختصر في البيع او الشراء ... ممكن يكون الاوبشن مربح لكنه يبقى مجرد رهان ، اسعدني مرورك

      حذف

Dukascopy Bank SA