الخميس، 22 ديسمبر 2016

البعد الاخر في الفوركس

خواطر فوركسية

لابد  ان تعرف ،ان عالمنا له مستويان ، مادي و معنوي 

البعد الاخر في الفوركس 
في العالم المادي ، نحن نعدل الوقائع بشكل مستمر بالعمل ،مثل الوظيفة او بناء منزل مثلا 
في العالم المعنوي ،نغير الافكار ،عبر تغيير الثقافة ،مثلا كالاطلاع على افكار الغير .

لاحظ ان كل الناس تزور الاثار مثلا ، ،ما بقي من اي حضارة قديمة مثلا ،ليس اسماء الموظفين و الجنرالات و انما اعمال الفن و الادب . هذه طريقة حضارة ما في تغيير العالم (تراكميا) و عبر الجانب االمعنوي هذا ، بحيث انه حتي و ان زالت هذه الحضارة بالكامل ماديا يبقي تأثيرها المعنوي المتراكم في شكل العالم الذي نعيشه .
استغل هذا لصالحك ، اعمل على تغيير افكارك  (معنويا) كما تعمل لتغييرها ماديا

ابدع الشكل ،نفذه في خيالك ،و لا تفكر باللحظة الراهنة 
الامر مثل كتابه قصيده او الدندنه باغنية ، انت تغني و لا تهتم بضبط اللحن او العبارات ، طول ما مزاجك مرتاح ، تواصل الغناء .

كيف تصنع (المعجزة)؟

لا تفكر في الفوركس الا كحالة زائلة ، نهر يتحرك ببطء ، حاليا ،ان رغبت في تعديل شكله لا تحاول امساكه ،يمكنك الانتقال من ضفة لاخري ،مثل ما يعمل كل الناس ، ينتقلون في الوظيفة او المكان ،فكأنهم غيروا موقعهم بالنسبة للتيار ، لكن المعجزة فعلا هي تغيير ما ياتي به  السوق و انت في مكانك ذاته .

سوق الفوركس ،محكوم بالوعاء الاكبر ، افكارك 
لو وضعت فكرة معينه تجاه شيء ما ، حافظ عليها .لا تحاول التأكد من صحتها ، لان النتأئج تراكمية ، تنمو تدريجيا ، مثلا ،انا كنت اعبر شارعا مزدحما للعودة لمنزلي كل ليلة ، و كانت هذه العملية مرهقة جدا ، هناك طبعا طريق اخر ،لكنه طويل ، الفكرة التي احتفظت بها ،هي القيادة الرائعة (قيادة بدون ازدحام ،بدون ازعاج و بدون قلق) ، في البداية لم يحدث شيء ، و لم احاول التمسك بالفكرة او مراجعتها ، فقط اعتبرت ان الشارع ممتع ،و تجاهلت كل الازدحام و المشاة و السائقين المملين . في لحظة ما ، تحول الشارع ، اليوم اقطعه بهدوء ،و فعلا يكون خاليا .

السر بسيط ،ضع ما تريد بوضوح ، قرر انه حدث ،لا تفكر في (التأكد) من حدوث ما تريد اعتبر نفسك (مسيطرا ) علي ما تريد تغييره ، و استمتع بالحياة ،لا تفكر ، سيتغير كل شيئ .



افتح حساب اسلامي مع شركة EQUITI، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة dukascopy، اضغط هنا 

افتح حسابECN مع شركة nsfx، اضغط هنا 

تنويه : كل المواضيع التي تُطرح بغرض تقديم مادة تعليمية و إثراء المحتوى العربي فقط و ليست بهذف تقديم توصيات بأي حال من الأحوال ، لذا ينبغي دائما البحث عن آراء و مشورات مستقلة إذا ما شعرت بعدم القدرة على أن تتحمل المخاطر المحدقة بالسوق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Dukascopy Bank SA